ندى الغرام

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ندى الغرام
أهلا وسهلا بكم في منتديات ندى الغرام
هــام للأعضاء الجدد يرجى الدخول الى الرابط التالي http://romance.7olm.org/t1753-topic#11059
تمنع منعا باتا الاحاديث السياسية ويمنع اي غلط بـ رئيس دولة ما او دين ما واي مخالفة من هذا النوع تعرض صاحبها للطرد النهائي وشكرا لتعاونكم

    مسيرة الفنان وائل كفوري.... Wael Kfoury Biography

    شاطر
    avatar
    ღRomeoღ
    ~~* مؤســ المنتدى ــس *~~
    ~~* مؤســ المنتدى ــس *~~

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 901
    تاريخ التسجيل : 26/04/2011

    default مسيرة الفنان وائل كفوري.... Wael Kfoury Biography

    مُساهمة من طرف ღRomeoღ في الأربعاء أبريل 27, 2011 1:13 am


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    اعداد اسرة عمل موقع ومنتدى عالم وائل كفوري

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    لتحميل المسيرة بصيغة word doc:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    لتحميل المسيرة بصيغة كتاب PDF:

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    مسيرة وائل كفوري



    يعد النجم اللبناني وائل كفوري أحد رواد الأغنية اللبنانية الذي استطاع أن يعيد إليها مجدها و مكانتها بين الأغاني العربية, فهو النجم الذي جعل جميع الجماهير من المحيط إلى الخليج يرددون أغانيه الرومانسية و من بينها رائعته عمري كلو وقرب ليي وا بحبك أنا كتير .
    ما هي بداية هذا النجم الأسطوري؟ و كيف شق طريقه إلى عالم النجومية ليحتل مكانة مميزة في عالم الغناء العربي في زمن كثرت فيه النجوم و تعددت فيه الأصوات ??

    بدايته و نشاته

    و لد وائل كفوري في (حوش الأمراء) في مدينة زحلة اللبنانية – و هي من أجمل المناطق في لبنان و تسمى بعروس البقاع- بالتحديد في 14 سبتمبر من العام 1974 وسط عائلة محبه للفن و وائل هو الأخ الثاني في الترتيب من بين اخواته ميرنا و ريما و ميلاد. كان وائل موهوبا منذ الصغر و كان دائما يحصل على الدعم من خلال أسرته و بالأخص من والدته (السيدة هدى و هي اكبر مشجعاته) ووالده (السيد إيميل) الذي بدوره يجيد ادء المواويل وعلم وائل غنائها.

    كان دائما عاشقا لفن وديع الصافي و عبد الحليم حافظ و استطاع فيما بعد أن يجعل له خطا منفردا و مميزا في الغناء يعد مزيج من فن هذين العملاقين .
    اشترك وائل بدعم من أساتذته الذين اكتشفو موهبته في كافه حفلات المدرسة ووجد نفسه منذ الصغر محاطا بالمعجبين بصوته ، فقد كان دائما يغني و من حوله يصفقون لموهبته .

    بداية الانطلاق نحو النجومية

    عندما أنهى وائل دراسته الثانوية, ذهب إلى بيروت لإكمال دراسته في كليه (روح القدس) بجامعة الكسليك .. و كان اهتمامه بإكمال دراسته نابع من عشقه للموسيقى و انه إذا لم يتيسر له تحقيق حلمه ليكون نجما , على الأقل سيصبح مدرسا موسيقيا.
    و في هذه الأثناء و بالتحديد في عام, 1992 شاهد وائل إعلانا على التلفاز لبرنامج اسمه (استيديو الفن ) يعرض على قناة LBC من إخراج الأستاذ سيمون اسمر. تقـدّم للبرنامج و استطاع أن يذهل لبنان و كبار لجنه التحكيم و على رأسهم الفنان القدير الأستاذ/ روميو لحود بموهبته و القدرات الصوتية الكبيرة التي يمتلكها هذا الشاب .

    تميّز وائل كفوري من خلال مشاركته في برنامج ستوديو الفن92/93 ( الذي شارك فيه في نفس الدورة: ديانا حداد- كلودا الشمالي -اليسّا - كاتيا حرب- جوانا ملاح- معين شريف- كاتيا فرح- وغيرهم) وفاز بالميدالية الذهبية التي سلّمته إياها السيدة/ تونيا مرعب التي كانت في لجنة التحكيم. وقال عنه الفنان روميو لحّود (موسيقي و مسرحي لبناني) انه أول هاوي يراه يغني باحتراف , كما قال أيضا لحود إثناء تكريمه ( اليوم بنعطي الميدالية الذهبية لصوت ما سمعنا مثلو من 30 عاما) . وبالفعل فان خامة وائل الصوتية لم يظهر مثلها حتى الآن في العالم العربي .
    وبعد أستوديو الفن برزت نجومية وائل بصورة كبيرة جداً لم يشهد لبنان مثلها حتى الآن فقد شكّل ظاهرة في ذلك الوقت جعلت رئيس الجمهورية وقتها (الياس الهراوي) يتكلم عن وائل كفوري الذي تميّز عند انطلاقته على الجميع الذين انطلقوا في نفس تلك الفترة أمثال: نوال الزغبي- عاصي الحلاني- كلودا الشمالي- باسكال مشعلاني- علاء زلزلي- زين العمر وغيرهم .
    اشتهرت أغاني وائل كفوري بسرعة كبيرة خاصة أغنيته الأولى (ما وعدتك بنجوم الليل ) التي لا تزال حتى الآن تطلب و تغنى في كافة أنحاء الوطن العربي , حتى أنها غنيّت بأحد المسلسلات العربية الناجحة والتي تابعها العالم العربي وهي (عائلة الحاج متولي, انتاج2001). و قد طرحت هذه الأغنية في السوق لأول مرة في كاسيت يحمل اسمها عام 93, من إنتاج (أوسكار) ويتضمن (ما وعدتك بنجوم الليل ) و ( بقاعي واصلي من زحلة) كم غنّى في الكاسيت بصوته: موال يدها بيدي- موال العينين- قمري وبتضلي قمري- موال قسمة ونصيب- دايب بغرامك وجميعها للفنان السوري الياس كرم, وأغنية بالساحة تلاقينا للفنان الكبير وديع الصافـي .

    شافوها و صارو يقولوا (أول البوم) 1994

    وأطلق أول شريط غنائي له من إنتاج شركة ميوزيك بوكس, حمل اسم – شافوها و صارو يقولوا- و تميز باللّون الشعبي و من الأغاني التي تضمنها الكاسيت – أغنيه ما وعدتك بنجوم الليل – إنتي علمتيني أعشق-وأغنية" ليل و رعد وبرد ريح" التي نجحت نجاحا كبيرا و حملت وائل إلى أن يكون نجما يتردد اسمه بجميع أنحاء الوطن العربي, ومازال الجمهـور حتى الآن يطالب بهذه الاغنية التي كتب كلماتها الشاعر: نزار فرنسيس و لحنها الملحن: سمير صفير. كما تضمن أيضا أغنيه اصلي بقاعي و من زحلةوصور فيديو كليب ( ليل و رعد و برد وريح) تم توزيعها على التلفزيونات العربية كلقطات أخذت لوائل أثناء مشاركته في برامج (باب الحظ و دار الفنون) وبعض حفلات LBC من إخراج سيمون اسمر

    حفلة فقرا(1994)

    و من ثم غنى وائل في سنه 1994 في مهرجان فقرا عدد من الأغنيات الشهيرة له مثل ما عدتك بنجوم الليل, بعترفلك (وهي أول أغنية له باللهجة المصرية , و هي السبب الأول لشهرة وائل في مصر , و هي من كلمات الشاعر : ميشال جحا و الحان : جوزيف جحا), مين حبيبي أنا و تم إصدار شريط غنائي يحتوي على هذه الأغاني . و كانت جميع هذه الأغاني ناجحة جدا بما فيها" مين حبيبي أنا" التي اشتهرت في لبنان و عدد آخر من بلدان الشام و لكن جاء المخرج سيمون اسمر بفكرة عمل (ديويتو ) بين وائل و نوال عبر أغنيه مين حبيبي أنا. و قد كانت فكرة الدويتو في تلك الفترة غير متداولة منذ 30 عاما و جاء دويتـو مين حبيبي أنا- ليحقق نجاح وشهرة لا مثيل لهما بتلك الفترة . وقد وزعت الأغنية على التلفزيونات العربية من خلال برنامج (أهلا بهالطلة - ال بي سي) . كما شاركت نوال الزغبي وائل بأغنيتين هما (التحدي) و (صوتك مفتاح الجنة ) في حفلات ناجحة جدا . يذكر أن أغنية (مين حبيبي انا) صدرت أيضا منفردة في البوم منوعات.

    معقول تشتي بآب: قصة حقيقية!!!

    تضمن الكاسيت أيضا رائعة وائل كفوري معقول تشتي بآب , قدمها وائل لأول مرة في برنامــــج (دار الفنون) LB C: جيزيل خوري, ليليان اندراوس, ريما صيرفي, طوني نصار-إخراج سيمون أسمر) في أول شهر آب (أغسطس)94 وللصدفة كانت السماء قد أمطرت فعلا في بداية هذا الشهر أي قبل يومين أو ثلاثة من إطلالة وائل كفوري وهي حالة نادرة جداً أن تمطر في هذا الشهر في لبنان جعلت الكثيرين يظنون أن وائل غناها خصيصا للمناسبة, ولا يزال اللبنانيون يغنون هذه الأغنية عندما تمطر في شهر آب .
    حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا في كافة البلدان العربية و لازال نجاحها مستمرا و الدليل على ذلك استمرار طلب الجمهور العربي لها في حفلاته .


    ميت فيكي (1995):

    في عام 1995 أصدرت شركه ميوزك بوكس شريط غنائي (ميت فيكي)
    و يتضمن الكاسيت " ميت فيكي " و هي واحدة من روائع نزار فرنسيس - " سألونا و ردينا" - "صدفي و التقينا" - "مين حبيبي انا" - "و موال: موعود فيها صار إلي مدي" - "بيقولوا لبسها لولو" ، و وضع هذا الألبوم وائل على القمة و كانت له عده نجاحات منها تكريمه كأفضل مطرب عبرعدد من المطبوعات العربية, و حمل هذا الألبوم وائل ليكون المطرب الأول المطلوب في كافه الحفلات الغنائية في جميع أنحاء العالم العربي و خصوصا مصر التي احتضنت هذا الصوت القادم من جبل لبنان و الذي رد وائل لها الجميل بأغنية (و نداني الشوق لهواكي) التي تضمنها البوم بعد السنتين.

    بعد السنتين (1996)

    تضمن ألبوم (بعد السنتين أغنية البرنيطة وهي نفسها بعد السنتين) - مغرورة - لا تلوعيني بهوا كي (أول أغنية خليجية الحان الياس كرم )- مابنكر إني حبيتك- على بابك دقيت يا قمر و كانت هذه أول أغنيه يتعاون فيها مع صلاح الشر نوبي.
    شهد هذا العام دخول وائل كفوري الفعلي لمصر (بعد أن كان قد سبقه صوته إلى هناك) من خلال مشاركته المميزة في (ليالي التلفزيون) على التلفزيون المصري. و تم ذلك أيضا من خلال تعاونه لأول مرة مع ملحن مصري وهو صلاح الشرنوبي في أغنيتين هما:-
    -(على بابك) وهي أغنية طربية بامتياز
    -( ناداني الشوق) لمصر و قد صوّرت في مصر حصريا للفضائية المصرية ESC من اخراج عادل عوض.
    كما تضمن الألبوم أغنية (مغرورة) التي عرضت على LBC من خلال لقطات ل وائل كفوري في زيارة له لأستراليا. وقد قامت شركة ميوزيك بوكس بإعادة توزيع أغنية (مغرورة) نهاية عام 97 على طريقــــة ال(ري ميكس) و كانت من أوائل الأغاني العربية للفنانين المعاصرين التي تعاد توزيعها بطريقة الريمكس إن لم تكن الأولى .

    مملكتي السعيدة :

    ـ كما تم إصدار في نفس العام 1996 أغنية منفردة هي (مملكتي السعيدة) من الحان الياس كرم في كاسيت (ربيع ميوزك بوكس).
    اعتبر أفضل مطرب لعام 96 من قبل عدد من المطبوعات الخليجية مثل (الرياضة و الشباب- التي تعرف حاليا باسم الأسرة العصرية).

    مرحلة الجيش

    نهاية 96 شهدت دخول وائل كفوري إلى الجيش و قد أعلن عن ذلك بأغنية (رايح عالجيش) التي كانت أول أغنية وطنية تجمع الحبيبة بالوطن و احتلت المراتب الأولى.وقد صدرت هذه الأغنية في البوم يحمل اسمها إضافة إلى عدد من الأغاني السابقة منها ما بإنكر إني حبيتك , التحدي, صوتك مفتاح الجنة, بعترفلك إني بحبـك.
    التحق وائل بخدمه العلم من سبتمبر 1996 إلى سبتمبر 1997 و خدم وائل بالجيش – وكما خدمتها عسكرياً بتأدية واجبه, خدمها أيضا بصوته و فنه- فقدم أجمل أغانيه التي حثّـت على خدمة لبنان و الأرض و كان ذلك حافزا للشباب و طريق دخل منه وائل إلى قلوب الأمهات و الآباء و الشباب و كل شخص لديه فرد من عائلته داخل الجيش. ال أحد كبار ضباط الجيش ( أن وائل عبر أغانيه استطاع أن يحقق ما لم نقدر عليه منذ أربع سنوات) و هو حث الشباب على خدمه العلـم و جعلها بطولة و في ذلك قوله في بعض المقاطع التي تضمنتها أغانيه.
    وخلال خدمته العسكرية كان وائل كفوري يصدر الأغاني في المناسبات التالية:
    -(22_11) عيد الاستقلال ــــــــــ أغنية (رسالة إلى أمي).
    -(14_2) عيد العشاق ــــــــــــــــ أغنية (عيد العشاق).
    -(21_3) عيد الام ـــــــــــــــــــــ أغنية ( مكتوبك مليان دموع).
    -(1_8) عيد الجيش اللبناني ـــــــ أغنية (شرّع قلبك).
    - وأغنية( 12 شهر) عند انتهاء خدمته العسكرية و جميع هذه الأغاني من كلمات نزار فرنسيس و ألحان سمير صفير.

    12 شهر (1997)

    بعد انتهاء فترة خدمة العلم , أصدرت ميوزيك بوكس انترناشونال كاسيت يتضمن جميع أغنيات وائل التي قدمها للجيش بعنوان 12 شهر .
    فيديو كليب : , وأغاني الجيش صوّرت فيديو كليب إخراج رجا زهر أو مونتاج لحفلات LBC منها أغنيتا مكتوبك مليان دموع و رسالة إلى أمي التي تضمنتا مقاطع من الجيش و بعض الصور له مع والدته و عائلته من إخراج" رجا زهر", كما صور أنا رايح بكرا عالجيش من مقاطع حفلة ميروبا التي كانت آخر حفلة له قبل دخوله المعسكر و التي تم إصدار كاسيت من قبل شركة ميوزيك بوكس يحتوي على أغاني الحفلة. نال وائل في هذا العام على جائزة افضل مطرب لبناني من نادي الليونز .
    في هذا العام أيضا شارك وائل في مهرجان جرش بالأردن وغنى أغنية خصيصا لجرش من كلمات و الحان إيلي شويري بعنوان( أنا جاي الليلة غنيلك) ويقول مطلعها

    أنا جاي الليلة غنيلك
    واسهر يا جرش مقابيلك
    كل ما صوتي يطلع طلعه
    ترقص كل حجار القلعه
    و تشعشع طرب قناديلك

    مع خروج وائل من الجيش قدم الفنانون في أستوديو الفن مهرجان احتفالي له في "نهر الفنون" حيث قامو بغناء أغانيه. و من الفنانين المشاركين بالاحتفال نوال الزغبي, زين العمر, رامي عياش,فارس كرم,هادي يونس و باسمة و قد صادف هذا اليوم أيضا عيد ميلاد وائل و تم إطلاق الأسهم النارية و قدم وائل أغنية 12 شهر في الاحتفال.
    avatar
    رهينة الماضي
    المشرف العام
    المشرف العام

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 885
    تاريخ التسجيل : 26/04/2011

    default رد: مسيرة الفنان وائل كفوري.... Wael Kfoury Biography

    مُساهمة من طرف رهينة الماضي في الأربعاء أبريل 27, 2011 2:43 pm

    مرسي أحمد عه المعلومات

    يعطيك الف عافيه عه المجهود

    يسلموووو تحياتي
    avatar
    ღRomeoღ
    ~~* مؤســ المنتدى ــس *~~
    ~~* مؤســ المنتدى ــس *~~

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 901
    تاريخ التسجيل : 26/04/2011

    default رد: مسيرة الفنان وائل كفوري.... Wael Kfoury Biography

    مُساهمة من طرف ღRomeoღ في الأربعاء أبريل 27, 2011 9:06 pm

    ميرسيييييييي لمرورك هدوشة
    avatar
    ღjulietღ
    المديرة العامة
    المديرة العامة

    الجنس : انثى
    عدد المساهمات : 1359
    تاريخ التسجيل : 07/05/2011

    default رد: مسيرة الفنان وائل كفوري.... Wael Kfoury Biography

    مُساهمة من طرف ღjulietღ في الأحد مايو 08, 2011 3:37 pm

    تانكيو الك احمد



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    ღRomeoღ
    ~~* مؤســ المنتدى ــس *~~
    ~~* مؤســ المنتدى ــس *~~

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 901
    تاريخ التسجيل : 26/04/2011

    default رد: مسيرة الفنان وائل كفوري.... Wael Kfoury Biography

    مُساهمة من طرف ღRomeoღ في الأربعاء مايو 11, 2011 12:20 am

    منورة سونااااااااااااااااااااا



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    عـاشـق الوسـوف
    مــشــرف ســابــق
    مــشــرف ســابــق

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 310
    تاريخ التسجيل : 07/08/2011

    default رد: مسيرة الفنان وائل كفوري.... Wael Kfoury Biography

    مُساهمة من طرف عـاشـق الوسـوف في الإثنين أغسطس 08, 2011 3:20 am

    احلى مسيرة واحلى كفوري

    ميرسي ياوحش

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 10:39 am