[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بعد ترقب المهتمين بعالم السيارات ومحبي بي أم دبليو الألمانية حول العالم, كشفت الشركة الألمانية عن نموذجي سيارتيها الكهربائيتين "i3" و"i8" المستقبليتين للمرة الأولى بعد أن أعلنت عن بعض المعلومات عنهما على الموقع الخاص بقسم "i" المتخصص في السيارات الكهربائية والنظيفة الصديقة للبيئة.
ويعد النموذج "i3" أول موديل كهربائي من الفئة الفاخرة وهو صغير الحجم مخصص للتنقلات في المدينة, ويستخدم بنية أساسية تسمى "LifeDrive" تجمع ما بين متعة التنقل من حيث الرحابة, خفة الوزن والأمان مع تقنيات القيادة المتقدمة.
وتستخدم "i3" هيكلا خفيفاً جداً تدخل فيه ألياف الكربون وهو يسمح للقوة التي يخرجها المحرك الكهربائي والتي تصل إلى 170 حصان أن تصل بالسيارة في أقل من 8 ثوان من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا , مع العلم أن العزم يصل إلى 250 نيوتن.متر .
أما النموذج "i8" فهو يمثل السيارة الرياضية المثالية في أداءها وحفاظها على البيئة, و أخذ صفات عديدة من النموذج ذي التصميم الرائع "EfficienDynamics", ومثلما يحظى النموذج "i3" فهو يمتاز بخفة وزن عالية.
ويعتمد "i8" خلافا لـ"i3" على نظام قيادة هجين مكون من محرك إحتراق داخلي من 3 اسطوانات مع محرك كهربائي لتوليد قوة قصوى 220 حصان وعزم 300 نيوتن.متر , بما يسمح بتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا في زمن أقل من 5 ثوان وبإستهلاك وقود أقل من 3 لترات على الطرق السريعة.
ويهتم النموذج "i8" بالجانب العملي حيث يتسع لأربعة ركاب بأربعة مقاعد منفصلة بنظام 2+2, وطريقة فتح الأبواب فريدة حيث تجد مفصلات الفتح مثبته بالقائمة A بما يسمح بدخول أسهل خاصة مع شكل تصميم الأبواب.
وينتظر الكشف عن تفاصيل أكثر وأكثر عن النموذجين عندما يتم عرضهما في معرض فرانكفورت المقبل بنهاية العام الحالي.
بعد ترقب المهتمين بعالم السيارات ومحبي بي أم دبليو الألمانية حول العالم, كشفت الشركة الألمانية عن نموذجي سيارتيها الكهربائيتين "i3" و"i8" المستقبليتين للمرة الأولى بعد أن أعلنت عن بعض المعلومات عنهما على الموقع الخاص بقسم "i" المتخصص في السيارات الكهربائية والنظيفة الصديقة للبيئة.
ويعد النموذج "i3" أول موديل كهربائي من الفئة الفاخرة وهو صغير الحجم مخصص للتنقلات في المدينة, ويستخدم بنية أساسية تسمى "LifeDrive" تجمع ما بين متعة التنقل من حيث الرحابة, خفة الوزن والأمان مع تقنيات القيادة المتقدمة.
وتستخدم "i3" هيكلا خفيفاً جداً تدخل فيه ألياف الكربون وهو يسمح للقوة التي يخرجها المحرك الكهربائي والتي تصل إلى 170 حصان أن تصل بالسيارة في أقل من 8 ثوان من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا , مع العلم أن العزم يصل إلى 250 نيوتن.متر .
أما النموذج "i8" فهو يمثل السيارة الرياضية المثالية في أداءها وحفاظها على البيئة, و أخذ صفات عديدة من النموذج ذي التصميم الرائع "EfficienDynamics", ومثلما يحظى النموذج "i3" فهو يمتاز بخفة وزن عالية.
ويعتمد "i8" خلافا لـ"i3" على نظام قيادة هجين مكون من محرك إحتراق داخلي من 3 اسطوانات مع محرك كهربائي لتوليد قوة قصوى 220 حصان وعزم 300 نيوتن.متر , بما يسمح بتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/سا في زمن أقل من 5 ثوان وبإستهلاك وقود أقل من 3 لترات على الطرق السريعة.
ويهتم النموذج "i8" بالجانب العملي حيث يتسع لأربعة ركاب بأربعة مقاعد منفصلة بنظام 2+2, وطريقة فتح الأبواب فريدة حيث تجد مفصلات الفتح مثبته بالقائمة A بما يسمح بدخول أسهل خاصة مع شكل تصميم الأبواب.
وينتظر الكشف عن تفاصيل أكثر وأكثر عن النموذجين عندما يتم عرضهما في معرض فرانكفورت المقبل بنهاية العام الحالي.